Saturday, May 21, 2016

لعبة التجارة الدولية






+

أنت هنا الاتصال: جامعة جون سلومان من غرب انجلترا john. slomanbristol. ac. uk نشرت سبتمبر 2002 مقدمة هذه اللعبة هو نسخة من لعبة التجارة العالمية التي وضعتها الجمعية الخيرية تنمية العالم الثالث المعونة العمل. لقد تعديله لتكون مناسبة للطلاب ابتداء دورة في الاقتصاد، والتنمية الاقتصادية أو التجارة الدولية، على الرغم من أنه يمكن استخدامها مع الطلاب الذين يدرسون المواد الدراسية ذات الصلة. أنا أيضا استخدامه كجزء من العمر 12 عاما يوم مفتوح في جامعة غرب إنجلترا في أوائل شهر يوليو للطلاب الذين أنهوا للتو AS الاقتصاد وتفكر في دراسة الاقتصاد في الجامعة. اللعبة هي متعة اللعب. فإنه لا يحتاج إلى مرافق الحوسبة ويستخدم فقط المعدات الأساسية جدا، مثل مقص، وأقلام الرصاص والحكام ورقة؛ إعداد المواد لعبة عادة ما يستغرق حوالي 20-30 دقيقة، وفيما عدا الورق، ويمكن إعادة استخدام جميع المواد المستخدمة في اللعبة. تحتاج سوى عضو واحد من الموظفين لمدة تصل إلى 240 طالبا. يمكن إعطاء جميع التعليمات اللازمة للمشاركين في غضون 2 دقيقة. وهناك العديد من الدروس الاقتصادية التي يمكن استخلاصها من المباراة. لمحة عامة عن اللعبة وتنقسم الطلاب إلى فرق، كل منها بمثابة دولة منفصلة، ​​مع بين اثنين وعشرة طلاب في كل فريق. هناك خمس أو ست دول في لعبة. وهناك لعبة بالتالي يمكن لعبت مع ما بين 10 و 60 طالبا. أكثر من مباراة واحدة يمكن أن تقوم في وقت واحد، وإذا كانت الغرفة كبيرة بما فيه الكفاية، ولكن يجب أن يكون هناك تفاعل بين المباريات. الدول تتنافس ضد بعضها البعض لتصنيع الأشكال الورقية (الدوائر والمثلثات والمستطيلات، الخ) وبيعها لتاجر في السوق الدولية للسلع الأساسية بأسعار نشرها، والتي تختلف مع العرض والطلب. هدف لكل بلد هو جعل الكثير من المال ممكن. هناك ثلاثة أنواع من البلاد في اللعبة: اثنين من البلدان الصناعية الغنية. واحد أو اثنين من البلدان المتوسطة الدخل. اثنين من البلدان ذات الدخل المنخفض. لا يقال الطلاب هذا. يكتشفون أنها تلعب لعبة. اللعبة تتطلب غرفة كبيرة مسطحة، مع الجداول فضفاضة والكراسي. تخطيط الغرفة فقط مطلوب محاضر واحد كزعيم لعبة حتى لو يتم لعب أكثر من مباراة واحدة، ولكن مطلوب شخص إضافي واحد ليكون بمثابة تاجر السلع الأساسية في كل لعبة. هذا الشخص يمكن أن يكون طالبا. ومن المفيد أيضا أن يكون واحدا أو اثنين من المراقبين لكل لعبة. هذه أيضا يمكن أن يكون الطلاب. قادة عبة ذوي الخبرة يمكن التعامل مع ما يصل إلى أربع مباريات في وقت واحد (أي ما يصل إلى 240 طالب وطالبة) إذا كانت الغرفة المناسبة. اللعبة ما يستغرق ما بين 45 و 90 دقيقة للعب. ويعقب ذلك التهديف، وتقديم التقارير من قبل الطلاب والفصل من قبل المحاضر، الذي ربما لن تريد استخلاص الدروس الاقتصادية المختلفة من اللعبة. كل هذا يستمر لدقائق أخرى 20-45. يجد الطلاب لعبة ممتعة وبسرعة يدخل في روحها. الاستعداد للمباراة سوف تحتاج إلى القيام به أربعة أشياء. إعداد مغلف الموارد لكل بلد وضع ملصقات على الحائط تظهر الأشكال والقياسات وقيمهم الأولية (عادة اثنين في المباراة الواحدة). تتضخم هذه الملصقات (على سبيل المثال من A4 إلى A3)، حتى يتمكن الطلاب لا يمكن ببساطة ترسم الأشكال. (شكل مايكروسوفت وورد) (نص منسق) إعداد مغلف للتاجر السلع (عادة في مباراة واحدة). إعداد مغلف من الموارد لنفسك كزعيم لعبة إذا كنت تلعب اثنين أو أكثر من مباريات (أو العالم) في نفس الوقت، وسوف تحتاج إلى فصلها مع خط من الجداول أو بعض الحواجز الأخرى، كما يجب على الطلاب لا تعبر من لعبة واحدة إلى أخرى. الانطلاق اللعبة نقول للطلاب لمغادرة جميع الحقائب وأي معدات (مثل الورق أو الأقلام) في الجبهة ومن ثم الجلوس أنفسهم حول مجموعات من الجداول. توزيع المظاريف إلى كل بلد من البلدان. اللعبة تتطلب الحد الأدنى، ولكن تعليمات واضحة على الفور أن الطلاب قد جلس على مدار الجداول وقبل أن فتح المظاريف الخاصة بهم. ديناميكية اللعبة تتطلب عدم وجود ديباجة شرح الغرض من هذه اللعبة، وبالتأكيد لا موجزة من المحاضر شرح ما يفترض اللعبة لتوضيح. من المهم للطلاب للعمل على ما ينبغي القيام به. مرة واحدة مفهومة للتعليمات، فقد حان الوقت للمحاضر ليقول الطلاب متى يجب أن تلعب لعبة (عادة 45 دقيقة) وإلى الإعلان عن بدء تصنيع. خلال المباراة في بداية اللعبة سوف يكون هناك الكثير من الارتباك وسوف الطلاب لديهم الكثير من الأسئلة، مثل أين يمكنني الحصول على مقص ؟، لماذا وصلنا الورق فقط ؟، هل يمكننا شراء أشياء من بلدان أخرى ؟، هل يمكن أن تتحد مع بلدان أخرى ؟، هل لدينا على قرض؟ مقاومة كل إغراء الإجابة على هذه الأسئلة. مجرد تكرار ما قلته في البداية. بعد دقيقة أو دقيقتين ينبغي لها أن تبدأ في التحرك في جميع أنحاء الغرفة والتجارية، ولكن المبادرة يجب أن تأتي منها، وليس لك. من المحتمل أن تبدأ الدول الغنية (A1 و A2) صنع الأشكال، كما لديهم جميع المواد والمعدات التي يحتاجون إليها، لكنها سوف تعمل قريبا من المواد الخام وربما في محاولة لشراء بعض الورق من المجموعات الأخرى. دور المراقبين. استخدام المراقبين تقديم تقرير إلى لكم على ما يجري. وهذا سوف يساعد على إعطائك معلومات عن الدورة الاستجواب في نهاية المطاف. على سبيل المثال، والحصول عليها لمعرفة ما يحدث للمقص - واحد حاسم تنفيذ ذلك لابد من استخدامها لجميع الأشكال ويمتلك في البداية من قبل البلدين فقط. هل تشكل الدول الغنية كارتل مقص؟ أنها لا تبيع زوج واحد إلى بلد آخر؛ أو أنها لا استئجارها بها؟ يجب أن المراقبين مشاهدة كيف مجموعات التفاوض أسعار الورق وغيرها من المواد. وينبغي أن نلاحظ تشكيل وتشغيل أي تحالفات وصفقات وأي غش أن تأخذ مكان. يجب أن المراقبين أيضا تقريرا لك أي سوء التصرف، مثل سرقة بلدان أخرى ورقة، وينفذ أو الأشكال. والأمر متروك لكم لاتخاذ قرار ما إذا كان يجب تجاهل المشكلة، وبالتالي تشجيع البلدان على قيام الشرطة الخاصة، أو ما إذا كان يجب فرض العقاب، مثل تعليقها من صنع الأشكال لمدة 5 دقائق، وصادرت بعض المواد أو بغرامات مالية. دور تاجر السلع. يجب أن يكون للتاجر دقيق في قياس الأشكال ويرفض أي التي لم يتم قطع. بدلا من ذلك، إذا كان قد تم تمزيق بعناية ضد الحاكم، أو ليست سوى كبيرة جدا أو صغيرة قليلا، وأسعار مخفضة يمكن أن تعطى. كنت قد ترك هذا التاجر لاتخاذ قرار، أو هل يمكن الاتفاق على سياسة مقدما. التاجر يجب أن تراقب عن كثب على المال لمنع الطلاب سرقة، ويفضل إبقائها بعيدة عن متناولهم. وينبغي وضع الأشكال التي تم بيعها في مغلف أو مربع، ومرة ​​أخرى بعيدا عن متناول الطلاب. التجار يجب أن لا تعطي عادة القروض، إلا إذا كنت تريد بناء هذا في كسمة من المباراة، وفي هذه الحالة يجب أن تقرر مسبقا ما سعر الفائدة لتوجيه الاتهام - ربما نسبة عالية، مثل 50 في المائة. إذا سمح القروض، يجب على التاجر الاحتفاظ بسجل لها. في مثل هذه الحالات، قد تكون فكرة جيدة لتخصيص مساعدا للتاجر. فمن الأسهل للحصول على قروض لم يتم سدادها، ولكن في نهاية المباراة، عندما بلغ المال، فإن التاجر تعلن ببساطة مقدار ما يجب أن تحسم (القروض غير المسددة بالإضافة إلى الفائدة) من كل فريق. دورك كقائد اللعبة. سوف تحتاج إلى البقاء على اتصال منتظم مع التاجر. معرفة ما الذي يجري بيعها الأشكال بكميات كبيرة (ربما مثلثات ومستطيلات) والتي نادرا ما تباع على الإطلاق (وربما دوائر وأنصاف دوائر، منقلة الحجم). ثم ضربة صافرة وأعلن أنه نظرا لقوى العرض والطلب، تغيرت أسعار بعض الأشكال. يمكنك اختيار الطريقة الكثير لتغيير الأسعار، ولكن تغيير جذري يحفز المزيد من الاهتمام وتوفر تركيزا أقوى للمناقشة في وقت لاحق. على سبيل المثال، عندما يتم التحقيق معه الطلاب بعد الانتهاء من اللعبة، فمن الأسهل أن أشير إلى أهمية مرونة سعر الطلب وسعر مرونة العرض عندما كانت التغيرات في الأسعار دراماتيكية. لأسباب مماثلة، فمن الأفضل أن تغير الأسعار من النادر جدا. فإن السعر من الأشكال معينة تؤثر أيضا على قيمة أدوات معينة. إذا دوائر ترتفع في الأسعار، وهذا سوف يؤثر على الطلب على البوصلات. ويمكن تحديد هذه العلاقة في وقت لاحق في استخلاص المعلومات. ويمكن إدخال الأبعاد الإضافية في اللعبة من خلال محاكاة ظهور التكنولوجيا الجديدة، والمواد الخام جديدة أو معدات جديدة. من المهم للتأكد من أن المراقبين تستعد للتركيز على ردود أفعال الجماعات إلى كل تغيير. فإن الاستجواب تعتمد بشكل كبير على نوعية المعلومات التي هي قادرة على توفير. تطوير تكنولوجيا جديدة يمكن محاكاة عن طريق إعطاء حوالي 8 الأشكال لزجة الصغيرة الملونة لواحدة من البلدان ذات الدخل المنخفض، دون الإشارة إلى إمكانية استخدام هذه الأشكال. زعيم اللعبة ثم يذهب إلى واحد (أو كليهما) من الدول الغنية أو المتوسطة الدخل ويعلمهم أن قيمة الشكل هو معيار ثلاثة أضعاف إذا كان لديه شكل الملونة المرتبطة به وأنه واحد من البلدان ذات الدخل المنخفض تمتلك الأشكال الملونة. هذا السيناريو يمكن أيضا محاكاة اكتشاف المواد الخام في البلدان النامية، والتي يتم تطويرها من قبل شركة متعددة الجنسيات الاستثمار في البلاد وجلب الخبرات والتكنولوجيا معها. هل يمكن أيضا زيادة مخزون رأس المال من خلال بيع مقص الزوج مزيدا من المزاد. هذا وسوف تحتاج إلى القيام به في وقت مبكر نسبيا في اللعبة، وسوف تحتاج إلى الإعلان عن نيتك 5 أو 10 دقائق قبل أن تفعل ذلك. على الرغم من أن البلدان الفقيرة يود غاليا لشراء زوج، واحدة من الدول الغنية من المرجح أن تكون ناجحة في المزاد. قد ثم استئجار من المقص لبلد فقير. كما تقدم اللعبة، سيتم تشغيل الورق سريعا خارج. ومن المرجح أن تجري، مع ارتفاع سعر الورق لتلبية ارتفاع قيمته من حيث الأشكال التي يمكن أن تكون مصنوعة من أنها تجارة الورق. لعبة يمكن لفترات طويلة عن طريق إدخال المزيد من الورق (محاكاة اكتشاف مواد خام جديدة). يمكنك القيام بذلك بطريقتين. أولا، قد تعطي بعض على أحد أو كلا من البلدان ذات الدخل المنخفض. والطريقة الثانية هي لبيع المزيد من الورق. وهناك طريقة جيدة للقيام بذلك هو اجراء مزاد الورق، حيث يمكنك بيع نحو 10 ورقة، في وقت واحد. أعلن أنه في 5 دقائق الوقت الذي سيتم عقد مزاد وطلب ممثل واحد من كل بلد للحضور. القضايا هما: كيف سيكون السعر في المزاد تعكس القيمة من الأشكال التي يمكن أن تكون مصنوعة من ذلك؟ والمزايدين تتواطأ لخفض الثمن؟ يمكنك استخلاص الدروس من هذا في الدورة الاستجواب في نهاية المطاف. تنتهي اللعبة وينبغي إعطاء الطلاب تحذيرا 5 دقائق من متى ستنتهي اللعبة. من المحتمل أن يكون هناك فورة من النشاط حيث يهرع الطلاب لجعل الأشكال مع ورقتهم المتبقية وتقديم المسؤولين الأشكال للتاجر السلع. عندما تنتهي اللعبة، يجب أن الزعيم عبة أطلب من جميع الطلاب للعودة إلى بلدانهم والإجابة على ثلاثة أسئلة: ما كان في مظاريف بها عندما فتحوا لهم؟ ما الأدوات التي لا تملك حاليا؟ كم من المال لديهم؟ جمع النتائج واستخلاص المعلومات طلاب A السبورة أو فليب شارت يمكن استخدامها لتسجيل النتائج. والجواب عن السؤال الأول من أسئلة (ما كان في مظاريف؟) كما هو معروف وأنه من المفيد إذا كان قد تم بالفعل تسجيل هذه المعلومات على اللوح الورقي أو السبورة. الأجوبة على الأسئلة الأخرى اثنين يمكن جمعها بسرعة حتى يتسنى للجماعات يمكن بسهولة مقارنة تجربتهم مع أن الجماعات الأخرى. يمكن أن تكون مفيدة لتنظيم استخلاص المعلومات إلى ثلاث مراحل: المرحلة 1 . لفت انتباه الطلاب على أوجه التشابه والاختلاف بين النتائج من مختلف الفئات. لم المجموعات التي بدأت مع نفس الموارد أداء بطريقة مماثلة؟ كم من الفرق بين المجموعتين كان من المقرر أن الاستراتيجيات المتبعة ومدى إلى الوقف الأولي؟ ومن المناسب أيضا في هذه المرحلة تشكل الأسئلة التي تحفز الطلاب لوصف شعورهم تجاه اللعبة كما أنها وضعت. على سبيل المثال، يمكن للمدرس يسأل الطلاب في أنواع مختلفة من البلاد شعورهم عندما فتحوا المظاريف الخاصة بهم. المرحلة 2. وتتكون المرحلة الثانية من يسأل الطلاب لبيان الطرق التي يعتقدون أنها لعبة تحاكي العالم الحقيقي، والطرق التي كانوا يعتقدون ان ذلك غير واقعي. القدرة على المحاكاة أن تؤثر على الطلاب التفكير تعتمد إلى حد كبير على ما إذا كانوا يعتقدون أن ينعكس على العالم في المحاكاة. ومن المعتاد تماما بالنسبة لبعض الطلاب لاقالة جوانب غير واقعية كما من المحاكاة التي المحاضر تأمل في استخدامها لتوضيح فكرة النظرية. واحدة من نقاط القوة في هذه اللعبة هو أن عدم المساواة المتأصلة في الوقف المورد الذي يعطي اللعبة طابعها المميز من الصعب خوض كانعكاس للاقتصاد العالمي الحقيقي. هم أكثر عرضة للتشكيك في الطريقة التي عبة تحاكي الفرص التي تخلق هذه الأوقاف لمختلف البلدان وكيفية استغلال تلك الفرص للطلاب. المرحلة 3. في المرحلة الثالثة من استخلاص المعلومات، ويهدف المعلم لمساعدة الطلاب للمقارنة بين الطريقة التي تم تحليلها خبرتهم في اللعبة مع رؤى مستمدة من أفكار اقتصادية والدليل أن الاقتصاديين وتجميعها. وينبغي أن يركز هذا الجزء من الاستجواب على تلك الأفكار التي تم اختيارها في نتائج التعلم المرجوة لهذا النشاط. استخلاص المعلومات يبدأ بشكل طبيعي كمجموعة مناقشة كبيرة بقيادة المعلم. ومع ذلك، إذا تم الحفاظ على هذا الشكل لأكثر من 10-15 دقيقة، وسوف يحصل الطلاب على بعض لا يهدأ، وسوف يكون هناك ضغط من أجل المعلم لإنهاء الدورة. وبالنظر إلى أن استخلاص المعلومات يمثل المعلمين فرصة رئيسية لتطوير الطلاب يفكرون، فمن المهم لايجاد سبل لتجنب مناقشة قصيرة وليس على مستوى منخفض. تحتاج الدورة استخلاص المعلومات إلى أن المخطط بعناية كما والنشاط. عادة هذا سينطوي يطلب من الطلاب لمناقشة بعض الأسئلة والحجج (خلال المراحل 2 و 3) ضمن مجموعات بلدهم. في المرحلة 3، عندما يكون التركيز على الأفكار الاقتصادية والأدلة، ويمكن ان يكون من المفيد أن قطعة صغيرة من الدليل على كل مجموعة أن تنظر قبل أن تعود إلى مناقشة كاملة للمجموعة. نتائج التعلم لعبة التجارة الدولية لديها مجموعة واسعة من مخرجات التعلم المحتملة، ومع التركيز مناسبة، وخصوصا خلال عملية استخلاص المعلومات، يمكن تحديد عدد من الموضوعات الاقتصادية وأكثر تطورا. هذه الموضوعات تتراوح من نظرية التجارة الابتدائية لقضايا معلومات ناقصة وحتى المناقشات المحيطة التفاوت الاقتصادي والعلاقات العالمية الأولى والثالثة. وكذلك نواتج التعلم ذات الصلة بالموضوع، لعبة التجارة الدولية يساعد على تطوير عدد من المهارات الأساسية. العمل الجماعي والتفاعل مع الآخرين هي من بين الأكثر أهمية. عملية التفاوض هي أيضا عنصرا قويا جدا في هذه اللعبة.



No comments:

Post a Comment